وسائل التواصل الإجتماعي:

اللغات: إنجليزي | عربي

Association Arabic Web

11 سبتمبر 2021

لا توجد تعليقات

Home أخبارنا

نوال مصطفى: إعلان الرئيس السيسي 2022 عام المجتمع المدني دافع لنا لمضاعفة الجهد

نوال مصطفى: إعلان الرئيس السيسي 2022 عام المجتمع المدني دافع لنا لمضاعفة الجهد

أشادت الكاتبة نوال مصطفى، مؤسس ورئيس جمعية أطفال السجينات، بإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، تخصيص 2022 عاماً للمجتمع المدني، معتبرة إن مثل هذا الإعلان هو دافع لكل الجمعيات والمؤسسات الأهلية للمضي قدماً في أداء دورها لخدمة المواطن المصري.

وقالت رئيس ومؤسس جمعية أطفال السجينات إن الرئيس السيسي يثبت يوماً بعد يوم إن رؤيته الشاملة للجمهورية الجديدة تتبلور بجناحي العمل على أرض مصر الحكومة والمجتمع المدني، مؤكدة أن كلمات الرئيس اليوم هي دافع قوي لمضاعفة الجهود والعمل الدؤوب ليل نهار. جاءت تصريحات الرئيس في كلمته خلال إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، من العاصمة الإدارية.

وتتضمن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الإنسان في الدولة، وذلك بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذي يرسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة ويحقق أهداف رؤية مصر 2030.

وأكدت نوال مصطفى أن مصر في هذه المرحلة تحتاج لكل الجهود للمساهمة في بناء الجمهورية الجديدة التي من أهم دعائمها حقوق الإنسان، وعلى رأسها تمكين الإنسان من حياة كريمة وآدمية، وهذا لن يتحقق إلا بالتعاون بين الحكومة والجمعيات الأهلية الي تعمل بجد على الأرض، وبين الناس في كل مكان.

وأضافت الحاصلة على لقب صانعة الأمل 2018، من مؤسسات محمد بن راشد العالمية، أن كلمات الرئيس وإعلانه 2022 عام للمجتمع المدني ليس جديداً على رئيس يمتلك رؤية مختلفة وصادقة وحقيقية، يعرف مواطن الضعف ويعالجها بمنتهى القوة والحزم والسرعة، ولا أدل على ذلك سوى مبادرات مثل حياة كريمة وتطوير الريف المصري وأحدثها قافلة أبواب الخير لرعاية أكثر من مليون أٍسرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *