وسائل التواصل الإجتماعي:

اللغات: إنجليزي | عربي

Association Arabic Web

19 فبراير 2023

لا توجد تعليقات

Home أخبارنا

إطلاق مسابقة «نوال مصطفى لرائدات الأعمال 2023» والتقديم حتى 10 مارس

إطلاق مسابقة «نوال مصطفى لرائدات الأعمال 2023» والتقديم حتى 10 مارس

أعلنت جمعية رعاية أطفال السجينات فتح باب التقدم لـ«مسابقة نوال مصطفى لرائدات الأعمال 2023»، والتي تحمل شعار منتجات للمرأة والطفل، وهي الدورة الرابعة للمسابقة تمت تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي.

وتقول الكاتبة نوال مصطفى، مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية أطفال السجينات، إن فكرة المسابقة جاءت إليها، بعد جائحة كورونا «كوفيد -19» العالم، وتسببت في توقف الكثير من المشروعات الصغيرة والمتوسطة للعديد من السيدات، نتيجة الاجراءات الإحترازية وسياسة التباعد الاجتماعي.

وتضيف “نوال مصطفى” الفائزة بجائزة الأميرة سبيكة لتمكين المرأة العالمية أن الدورات الثلاث الماضية من المسابقة كانت مشجعة جداً، بعد أن استطاعت سيدات من محافظات بعيدة مثل الأقصر وسوهاج وواحة سيوة، الفوز بالمراكز الثلاثة الأولى، وليس هذا فقط بل أن العديد من الأفكار المتبكرة والجديدة مثل مشروعات البيئة أو المنتجات البيئية كان لها حظ وافر في حصد جوائز المرات الثلاث الماضية.

وأشارت نوال مصطفى إلى أن هذا العام 2023، قد تم تخصيص هذه الدورة للمنتجات الموجهة للأم والطفل بشكل خاص، لما فيها من تخصص وحلول ابتكارية بالإضافة إلى أنه مجال واسع للعديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة. مضيفة أنها كل عام تحرص أن يأتي حفل توزيع الجوائز مع أعياد المرأة في شهر مارس، وهذه السنة سيكون أيضاً في الأسبوع الثاني من شهر رمضان الكريم.

تستهدف المسابقة جميع السيدات والفتيات ممن تجاوزن 18 عاما، وحتى سن 99 عاما، في أي محافظة مصرية، على أن تكون المتقدمة صاحبة فكرة مبتكرة ومبدعة تلبي احتياجات السوق.

وتهدف المسابقة أن تكون منتجات المشروع موجهة للمرأة والطفل، وأن يكون المشروع قائم بالفعل لمدة لا تقل عن سنة. والمشروعات الجماعية «العائلية أو المجموعات» لها فرصة أفضل، وأن المشروعات ذات التنافسية مع التسعير الاقتصادي سيكون لها أيضاً فرصة أفضل، كما أن عنصر تشغيل وخلص فرص عمل لسيدات أخريات عامل كبير في التقييم.

والأوراق المطلوبة للمسابقة (ملخص فكرة المشروع، دراسة جدوى بسيطة للمشروع وصورة من البطاقة الشخصية ، إرسال سابقة أعمال أو سيرة ذاتية إن وجدت، وملء الاستمارة المرفقة، وعلى أن يكون آخر موعد لتلقى الطلبات المشاركة الجمعة 10 مارس المقبل.

واستكمالًا لدور جمعية أطفال السجينات في دعم المرأة وتمكينها اقتصاديا، تأتي جوائز المسابقة للفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى الحصول على تمويل مناسب لمشروعاتهن، كما تفتح الجائزة باب الأمل للفائزات بالمراكز من الرابع حتى العاشر من خلال منح ودورات تدريبية مجانية لإدارة حياتهن ومشروعاتهن.

وتحظى مسابقة نوال مصطفى لرائدات الأعمال بإقبال كبير من كافة محافظات مصر، إذ تتيح الفرص لدعم النساء أصحاب الابتكارات والمشروعات الصغيرة.

وفي الدورة الثالثة من المسابقة 2022؛ حصلت على المركز الأول «راندا سيف» من محافظة الوادي الجديد عن مشروع ركن الطبيعة لـ«إعادة تدوير مخلفات النخيل»، و«أمل علي» على المركز الثاني من محافظة القاهرة عن مشروع «قصاقيص كرافت» لإعادة تدوير مخلفات القماش، وحصلت على المركز الثالث «أماني علي» من محافظة مطروح عن مشروع «نوارة» لمختلف منتجات الهاند ميد المستوحاه من الطراز السيوي.

أما في الدورة الثانية 2021، حصلت على المركز الأول هدير صبيح من محافظة المنوفية عن مشروع جرين فاشون لـ«إعادة تدوير بواقي مصانع الأقمشة لمنتجات صديقة للبيئة»، وأماني عبدالناصر على المركز الثاني من محافظة سوهاج عن مشروع «راسيات» لمختلف فنون التطريز اليدوي، وحصلت على المركز الثالث علا بشير من محافظة الجيزة عن لعبة «اصنع صديقك المفضل» التي تخاطب الجانب الفكري والنقدي والنفسي لدى الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *