وسائل التواصل الإجتماعي:

اللغات: إنجليزي | عربي

الجمعية توفر مستلزمات الكوافير

Association

28 فبراير 2021

لا توجد تعليقات

Home أخبارنا

أطفال السجينات توفر مستلزمات الكوافير

بعد إجتيازهن التدريب .. أطفال السجينات توفر مستلزمات الكوافير لـ 3 شابات.

كرمت جمعية أطفال السجينات بمقرها المتدربات المتميزات بختام دورة الكوافير الشاملة “التجميل – تصفيف الشعر“، والتي تم تنفيذها بالتعاون مع مؤسسة الشهاب للتطوير والتنمية الشاملة، بمنحهن شهادات تقديرية ومستلزمات الكوافير الحديثة، تثمينًا لمجهودهن خلال فترة التدريب. وعبرت السيدات عن سعادتهن بمستلزمات الكوافير الحديثة التي تم توفيرها من قبل جمعية أطفال السجينات؛ إذ تمكنهن من البدء في مشروعاتهن الصغيرة، التي توفر لهن حياة أفضل، وقالت إحداهن: “المكواة وباقي الأدوات هتخليني أزود دخلي جدًا والدورة علمتني إزاء أكون متمكنة في عمل الشعر”، وعبرت أخرى: “أنا كان نفسي أتعلم تنضيف البشرة والدورة علمتني دا وفرحتي أد الدنيا كلها لأن الجمعية وفرتلي كل أدوات تنضيف البشرة”.

وعلى هامش التكريم اجتمعت الكاتبة نوال مصطفى، رئيس ومؤسس جمعية أطفال السجينات مع السيدات، وفتحت باب النقاش حول مشاريعهن القادمة في مجال الكوافير، ومدى استفادتهن من الدورة التدريبية التي استمرت لمدة ثمان جلسات منفصلة، وتناولت (تنضيف البشرة – تصفيف الشعر – فنون المكياج).

كما أكدت الكاتبة نوال مصطى، على أهمية التمكين الإقتصادي للسيدات الذي يوفر لهن فرص عمل تحميهن من فخ الديون ويجعل لهن دخل ثابت؛ خاصة عقب تأثير أزمة كورونا الطاحنة على الفئات المهمشة.

جدير بالذكر أن جمعية أطفال السجينات تشمل وحدة منفصلة للتدريب وتدشين المشروعات الصغيرة والتمكين الإقتصادي للمستفيدات ، وتم تدريب 6 آلاف سيدة على الحرف اليدوية ، وتشغيل 2000 سيدة، وتدشين 650 مشروع صغير، منذ بداية عمل الجمعية مع سجينات الفقر.